الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014
11:31 ص

فيس بوك تحاول منافسة يوتيوب

شركات"فيس بوك"يوتيوب"
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن شركة فيس بوك تجري اتصالات بأكبر منتجي المحتوى الرقمي على يوتيوب، في محاولة لإقناعهم بالتخلي عن أشهر موقع للفيديوهات، ومشاركتها عبر موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها، إن فيس بوك مستمرة في مساعيها لجذب أهم وأبرز منتجي المحتوى عبر يوتيوب.
وقال متحدث باسم فيس بوك لـ"وول ستريت جورنال": "يقوم فريقنا بالاتصال مع منشئي المحتوى حول كيفية الاستفادة من كل العروض التي يقدمها فيس بوك"، لكن الخبراء أشاروا إلى أن الشركة تنوي من خلال هذه الخطوة عرض الإعلانات الدعائية عبر الفيديوهات بهدف الاستفادة منها".
وبعد أن كانت تقتصر الفيديوهات التي تتم مشاركتها عبر فيس بوك على تلك الخاصة بموقع يوتيوب الإلكتروني، سمحت فيس بوك للمستخدمين بتحميل الفيديوهات مباشرة عبر الموقع، ومؤخرًا بدأت الشركة بإتاحة عدد مشاهدات الفيديوهات المنشورة عبر شبكتها للتواصل الاجتماعي.
ومن شأن هذه الخطوة في حال نجاحها، كما يقول الخبراء، أن تقوّض هيمنة جوجل على سوق الإعلانات عبر فيديوهات يوتيوب، والتي تقدّر قيمتها بعشرات مليارات الدولارات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق